س : بمناسبة قرب حلول الذكرى ألأولى للأعتصامات التي حدثت في السلطنة بتاريخ 26/2/2012 م وفي إطار استمرار الربيع العربي هل تؤيد العودة لها في السلطنة مرة أخرى ؟

23‏/03‏/2012

مسقط: تهديدات باعتصامات تلغي حفلة فنية في جامعة السلطان قابوس

مسقط: تهديدات باعتصامات تلغي  حفلة فنية في جامعة السلطان قابوس
الجمعة, 23 مارس 2012
مسقط - محمد سيف الرحبي
نجحت تهديدات باعتصامات ومسيرات في إلغاء حفلة فنية كانت مقررة غداً في المركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس لمناسبة افتتاح مهرجان مسقط السينمائي لتنقل إلى قاعة عمان في فندق «البستان»، في خطوة تعكس التغيرات التي طرأت على البلاد بعد احتجاجات العام الماضي، وتجاوب الحكومة مع صوت التيار الديني للتخفيف من حدة الانتقادات وتلافي الأسوأ في حال الإصرار على إقامتها في الجامعة.
وركزت الاحتجاجات على مشاركة الفنانة اللبنانية نانسي عجرم والراقصتين إيشا شارفاني وداكشا سيث وفرقتهما، إضافة إلى وجود اسرع قارع طبول في العالم واناندان سيفاماني، ونجمي الدراما التركية «مهند» و «نور» وحشد كبير من الفنانين العمانيين والخليجيين والعرب والهنود.
ودعا مدونون عبر الشبكة الإلكترونية وناشطون في رسائل نصية إلى اعتصام عند مدخل الجامعة ضد إقامة «حفلة فنية غنائية راقصة في بيت للعلم»، مطالبين أعضاء مجلس الشورى باستجواب رئيس الجامعة الذي سمح بإقامة حفلتي افتتاح وختام مهرجان السينما الذي كان يقام عادة في فندق «البستان».
وقال أحد الناشطين إن «الجامعة في أي دولة كانت، سواء كانت دولة تدين بالإسلام أو أي دين آخر، هي مكان راقٍ شامخ محترم، منارة تشع علماً ونوراً وقيماً ومبادئ، ولذلك لا يستضاف بالجامعات إلا أهل العلم والمشهود لهم بالفضل والمكانة العلمية السامقة، من أجل التوعية أو غرس الفضيلة أو نشر المعرفة أو المشاركة العلمية في الندوات والمحاضرات»، فيما أشار آخر إلى دار الأوبرا السلطانية لإقامة حفلات فنية تستقبل هذه الفئة من الفنانين، وقد نالت نصيبها من الاحتجاجات على إقامتها. وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من بدء موظفي الدرجة الخامسة في سلم الخدمة المدنية إضراباً جزئياً مهددين بتصعيده إذا لم تلغ الدرجة من السلم الوظيفي، وإضراب آخر لموظفي مطار مسقط الدولي تم احتواؤه سريعاً. 

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة