س : بمناسبة قرب حلول الذكرى ألأولى للأعتصامات التي حدثت في السلطنة بتاريخ 26/2/2012 م وفي إطار استمرار الربيع العربي هل تؤيد العودة لها في السلطنة مرة أخرى ؟

07‏/09‏/2011

قراصنة صوماليون يدخلون ميناء صور البحري ويتجولون في المدينة باأسلحتهم

يتناقل الناس في مدينة صور العمانية انباء عن دخول قراصنة صوماليين الى الميناء البحري وتصدي قوات ألأمن لهم وقد افاد البعض بسماع طلقات نار في الميناء وهناك اقول عن وجود قتيل في مستشفى صور وعشرة من المصابين من الجنسية الصومالية والباكستانية   

مقولة اخرى تنقل ان القراصنة كان قد اختطفوا سفينة  هندية محملة بالغنم الصومالي واتخذوا من طاقمها رهينة لهم . 
وقد افاد احد شهود العيان عن سماع طلق ناري الساعة الحادية عشر من ليلة امس الثلاثاء  6/9/2011في حي الشرية بمدينة صور  ولم يعرف مصدر هذه الطلقة ماهي نتيجتها . 
على كل حال ورغم تناقل الخبر في المدينة وفي فضاء الإنترنت لم نسمع شيئا رسميا من الحكومة والإعلام العمانيين رغم ماعاشه المواطنون ليلة امس من رعب  بسبب تناقل هذا الخبر والإشاعات التي رافقته حيث نقلت احدى رسائل الجوال تحذيرا الى السكان بالتزام بيوتهم وغلق الأبواب تحسبا لأي طاريء أمني. 
مرة أخرى يثبت القراصنة الصوماليون تجرأهم على المياه الإقليمية العمانية كما يثبتوا ضعف إجراءات الحماية لدى الشرطة والبحرية العمانية  التي لم تستطع منع مثل هذه   الإختراقات ألأمنية  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة