س : بمناسبة قرب حلول الذكرى ألأولى للأعتصامات التي حدثت في السلطنة بتاريخ 26/2/2012 م وفي إطار استمرار الربيع العربي هل تؤيد العودة لها في السلطنة مرة أخرى ؟

21‏/10‏/2011

فتوى سماحة الشيخ الخليلي بخصوص اضراب المعلمين



الجواب



لا ريب أن للمعلم حقوقا على الدولة وعلى المجتمع لأنه يربي الأجيال ويرعى الناشئة ويصنع العقول ويهيء للأمة بناة صرحها وصناع مستقبلها فكل إهانة تصدر ضده إنما هي إهانة للأمة التي يرتبط بها وللمجتمع الذي ينتمي إليه فنحن لا نقر إهانة المدرسين بحال.
والمطالب المشروعة المعقولة هي حق لكل مواطن ولكن مع هذا لا أؤيد تعطيل التعليم لئلا يضيع على الطلبة وتجرفهم تيارات الفوضى لذلك أنصح بالعودة إلى القيام بالتعليم مع الاستمرار في تقديم المطالب المشروعة والمعقولة بأسلوب يؤدي إلى النجاح إن شاء الله .
وأسأل الله لكم التوفيق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هناك تعليق واحد:

  1. شكرا سماحة الشيخ الجليل ولكن سبق للمعلمين وتقدموا للوزيرة بهذه المطالب ولم يتغير شئ واعتصام المعلمين اعتصام سلمي من أجل أبنائنا سواءا الان ام مستقبلا واذا كان الاحتجاج على ضياع يوم دراسي واحد فهناك الكثير من المدارس التي يضيع فيها على الطلاب شهور دراسيه بسبب عدم توفر معلم للماده لذلك يضيع يوم مقابل شهور دراسية نافعه فالمستقبل امر عادل وتوفير نقل مريح لطلبة ومشرفات للباصات ووجبة صحية وصفوف مهيئه

    ردحذف

المشاركات الشائعة