س : بمناسبة قرب حلول الذكرى ألأولى للأعتصامات التي حدثت في السلطنة بتاريخ 26/2/2012 م وفي إطار استمرار الربيع العربي هل تؤيد العودة لها في السلطنة مرة أخرى ؟

21‏/10‏/2011

اسلحة امريكية الى سلطة عمان بقيمة 1.25 مليار دولار

اسلحة امريكية الى سلطة عمان بقيمة 1.25 مليار دولار

اسلحة امريكية الى سلطة عمان بقيمة 1.25 مليار دولار
اسلحة امريكية الى سلطة عمان بقيمة 1.25 مليار دولار
ابلغت وزارة الدفاع الامريكية ( البنتاغون) الكونغرس عن نيتها توريد منظومات مختلفة للصواريخ الى سلطنة عمان تبلغ قيمتها 1.25 مليار دولار.
وتود مسقط الحصول بالتحديد، على 18 وحدة اطلاق صواريخ مضادة للجو محمولة على سيارة "افينجر"، و266 صاروخا لنظام "ستينجر" الصاروخي المضاد للجو، و290 صاروخا متوسط المدى من طراز "جو ـ جو"، ومعدات رادار.
واشير في الاشعار الذي وزع الخميس، 20 اكتوبر/تشرين الاول، الى ان "هذا يساعد على تحقيق الاهداف السياسية الخارجية الامريكية، وتعزيز امن الولايات المتحدة القومي"، لان اقتناء هذه الصواريخ "يعزز امن بلد صديق، يلعب دورا هاما في صيانة الاستقرار السياسي في الشرق الاوسط".
ويرى البنتاغون ان تنفيذ الصفقة "يحسن امكانيات سلطنة عمان في التصدي للاخطار الاقليمية حاليا وفي المستقبل. ويشير الاشعار الى ان "سلطنة عمان تنشئ منظومة دفاع جوي متعددة المراحل، مما ستشكل قوة رادعة للاخطار المحتملة، التي ترتبط باستخدام طائرات بدون طيار والصواريخ المجنحة والمقاتلات القاذفة. وان بيع هذه المجموعة من السلاح لن يغير ميزان القوى في المنطقة".
 
 
print

هناك تعليقان (2):

  1. Yes! Finally someone writes about card consolidation credit
    loan.

    Here is my web blog ... life insurance sales lead

    ردحذف
  2. Great blog here! Additionally your site rather a lot up fast!
    What host are you using? Can I am getting your affiliate link to your host?

    I wish my web site loaded up as quickly as yours lol

    Visit my webpage; grupa kreatywna

    ردحذف

المشاركات الشائعة