س : بمناسبة قرب حلول الذكرى ألأولى للأعتصامات التي حدثت في السلطنة بتاريخ 26/2/2012 م وفي إطار استمرار الربيع العربي هل تؤيد العودة لها في السلطنة مرة أخرى ؟

22‏/07‏/2011

قرار بنقل الخدمات التجارية لميناء السلطان قابوس الى ميناء صحار

بعد الإعلان عن الأوامر السامية بنقل الأنشطة التجارية من ميناء السلطان قابوس  في مسقط إلى ميناء صحار  وتحويل  ميناء قابوس إلى ميناء  سياحي ماهي إيجابيات وسلبيات هذا القرار على الوطن ؟ موضوع للنقاش  وتبادل الأفكار ؟
من وجهة نظري سلبيات هذا القرار اكبر من ايجابياته فميناء السلطان قابوس لا يخدم  العاصمة فقط ولكنه يخدم جميع مناطق السلطنة وميناء صحار يعتبر في اقصى شمال السلطنة فماهي التكلفة الجديدة على النقل التي ستتحملها السلطنة ومن سيدفع فرق السعر من مسقط  الى صحار وكيف ستكون حركة المرور من وإلى صحار بعد تنفيذ القرار ؟
وماهو مصير كل تلك المليارات التي انفقت على تطوير وتوسيع ميناء السلطان قابوس  ؟  قرار ليس في محله ابدا وعودة للخلف في مجال موانيء عمان  وينقص عدد مواني السلطنة التجارية وانتظروا ارتفاعا جديدا في اسعار السلع التجارية في السلطنة  مالم يدعم القرار بإقامة ميناء جديد  يعوض ميناء السلطان قابوس في  المنطقة الواقعة بين صور وقريات والتعجيل ببناء طريق الباطنة السريع مع خط السكة الحديد  وسلم لي على الخطة الإقتصادية عمان 2020   .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة