س : بمناسبة قرب حلول الذكرى ألأولى للأعتصامات التي حدثت في السلطنة بتاريخ 26/2/2012 م وفي إطار استمرار الربيع العربي هل تؤيد العودة لها في السلطنة مرة أخرى ؟

24‏/08‏/2011

تحرك من أجل طلب تنظيم عملية أنتخاب شيخ لأحدى القبائل في السلطنة


وصلتني هذه الرسالة على   البريد الخاص

معالي السيد  / حمود بن فيصل بن سعيد البوسعيدي
    وزير  الداخلية                                                                              المؤقر
 بواسطة  سعادة  / علي بن  أحمد بن مشاري   الشامسي 
                                    والي صور                                                       المحترم   

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،وبعد..

الموضوع /   طلب تنظيم عملية انتخابية  لاختيار شيخ  لقبيلة الفارسي
  بولاية  صور 

معاليكم  نظراً لوفاة الشيخ  حمد بن محمد  تباع الفارسي   رحمه   الله وأسكنه فسيح جناته   وقيام  أسرة الشيخ  الراحل  بطلب توقيعات من بعض أبناء  القبيلة   من أجل  اختيار   أحد أبناءه كشيخ  للقبيلة بدلاً من والده المتوفي  عليه رحمة الله  ،ونظرا لوجود أكثر من شخص يرغب في  الترشح من خلال عملية  جمع التوقيعات من أبناء القبيلة  .

عليه فإننا نحن الموقعون أدناه  من أبناء قبيلة الفوارس  ( الفارسي ) في صور  نرغب  في أن يتم اعتماد مبدأ الانتخابات لمنصب شيخ القبيلة  الشاغر حالياً ، وأن  يفتح باب الترشح لأبناء القبيلة   الراغبون  في التقدم  بصورة رسمية ومعلنة من بين من ترى فيهم  الوزارة  المؤقرة  الأهلية والجدارة  للقيام بمهام هذا المنصب ،   ومن ثم  يقوم  أبناء القبيلة  بانتخاب  من  يرغبون به من المرشحين   على أن تنظم هذه العملية الانتخابية  لجنة محايدة   معتمدة من الوزارة  تضم من تراهم   الوزارة أهلا للقيام بهذا العمل من شيوخ  وأعيان القبيلة  والولاية وموظفي الحكومة  بحيث تعلن هذه اللجنة عن  زمان ومكان مناسب  لحضور جميع أبناء القبيلة للمشاركة في  عملية التصويت في صندوق معد لذلك   . 

معالي الوزير المؤقر إن تنظيم عملية الانتخاب والتصويت  ليست  غريبة عن السلطنة وعن  وزارتكم المؤقرة   فأنتم  تنظمون حاليا أكبر عملية إنتخابية في السلطنة   وهي  انتخابات مجلس الشورى   للفترة  السابعة  ، كما  أن  هناك   بعض من  قبائل  السلطنة قد نفذت مثل هذه العملية  سابقا والتي تهدف إلى اختيار الأجدر بهذا المنصب  والأنسب للتواصل  الفعال بين الحكومة والمواطن   مما يؤكد الصورة  الحضارية للنهضة الحديثة  التي  يرعاها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس حفظه الله .

وتفضلوا  معاليكم بقبول فائق الاحترام والتقدير،،
     
مقدمو   الرسالة أبناء قبيلة  الفارسي في ولاية  صور الموقعون أدناه .


يرجى من  أبناء قبيلة  الفارسي  بصور  طباعة هذه الرسالة وتصميم جدول  يوضح فيه التسلسل والأسم كاملا مع اسم القبيلة   ورقم البطاقة  والتوقيع  ، وجمع توقيعات ألأهل والأصدقاء من أبناء القبيلة  وتسليمها إلى  سعادة  والي صور وكتابةالكلمات التالية  في اعلى كل صفحة  .


  أوقع على  رسالة أبناء القبيلة لمعالي وزير الداخلية  من أجل  طلب تنظيم عملية إنتخابية وفتح باب  الترشح  لمنصب شيخ القبيلة  ،
 كما يرجى  من كل من يقرا  هذه الرسالة أن يعيد ارسالها ونشرها بجميع وسائل الإتصال للعلم  وللمصلحة العامة .  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة