س : بمناسبة قرب حلول الذكرى ألأولى للأعتصامات التي حدثت في السلطنة بتاريخ 26/2/2012 م وفي إطار استمرار الربيع العربي هل تؤيد العودة لها في السلطنة مرة أخرى ؟

03‏/08‏/2011

الكرم الحكومي العماني رواية عن أحد أعضاء السبلة العمانية

طارح الموضوع .... من قال لك ان حكومتنا لا تعرف الكرم ؟؟؟؟ حكومتنا أكرم الحكومات على الصعيد العربي والعالمي ولكن لـــ علية القوم وأشرافهم وليس لـــ عامتهم

راح أعطيك حالات كثيرة تدل على أن حكومتنا أكرم حكومات العالم ولكن كرمها له شروط ... يجب أن تكون ذو منصب - وزير أو وكيل أو والي أو تاجر كبير - ودخلك الشهري لا يقل عن 250000 ورصيد بنكي لا يقل عن 5 مليون ، وفي حال توافرت فيك احدى الشروط يجب عليك تحمل عطايا الحكومة المليونية .


الحالة الاولى :


والي يبني فندق وتأزم ماليا وأخذ قرضا من البنك قيمته 280000 ، انتهى من بناء الفندق وأتعبه هم الدين فذهب بورقة المديونية الى الديوان وتم تسديدها بكل حفاوة ورحابة صدر .


الحالة الثانية :


شاب يبلغ من العمر 23 عام لا يملك 2 اعدادي ، اشتغل فــ الفير براتب 80 ريال بوظيفة -كياس- (اللي يضع بضاعة الزبائن ف الاكياس) ، بعدها جاءه رزق من السماء ليعمل في الوظيفة التي تعرفونها لدى ديوان البلاط السلطاني ، بعد توظيفة شرع في بناء منزل وحصل على مكرمة قدرها نصف مليون ريال عماني ، ومواقف القصر الذي بناه مليء بالسيارات الفاخرة ، سعر أقل واحده فيهم 40 ألف ريال عماني ، تمرض أحدى أولاده وتم ترحيلة الى المانيا هو ووالدته ومرافق لمدة 8 أشهر .


أليس هذا بكرم ؟؟؟


الحالة الثالثة :


رجل ذو منصب يتقدم لوزير الاسكان ، ويحصل على أرض تجارية في وسط مسقط وقرر بناءها فلجأ الى بنك التنمية العماني وأخذ قرض وبنى بناية مكونة من 9 طابق ، حاولنا استئجار محل منه ، فلم يوافق بأقل من 600 ريال للمحل الواحد ... سؤالي للحكومة :

ذو النفوذ حصل على أرض وتسهيلات وموافقات وتصاريح بناء ومبلغ للبناء ...،،،... بأي نفع عاد للبلد ؟؟؟

أليس هذا كرم من حكومتنا ؟؟؟


الحالة الرابعة :


شاب في 25 من عمره كان يعمل براتب 90 ريال وأتى رزقه هو الاخر ليعمل في ديوان البلاط السلطاني بالمهنه المتعارف عليها ، وبدأ في شراء كل الولاية ، قبل 3 سنوات كان يملك فندق ومصنع للأغذية ورصيد بنكي 800 ألف ريال عماني

، وفي ليلة من الليالي خرج في حالة ( سكر ) من الفندق وتدهورت مركبتة واصيب باصابات بالغة وتم تسفيرة لــ ألمانيا لمدة 5 أشهر مع مرافق - مع العلم نسيبي سافر لالمانيا للعمل عملية بسيطه وفترة الاقامة كانت أقل من 20 يوم وصرف مبلغ ما يقارب 50 ألف ريال عماني - .

أليس هذا كرم من حكومتنا العظيمة ؟؟؟؟


والكثير من الحالات والامثلة التي تبقي حكومتنا على السطح كمثال للكرم


على سبيل المثال في العيد الوطني الــ 40 ، كان الشعب متأمل اصلاحات مادية وكان يحلم أحلام اليقظه ، حلم الفقير وكسب الغني ، فكل وزير حصل على سيارة بنتلي قيمتها الاسبوع الماضي كنت أشوفها في لندن (248000) باوند يعني 170 ألف ريال عماني -طبعا هذا المكرمات اللي كانت ظاهره -يعني احتمال العطايا تكون وصلت مليون لكل واحد منهم


مواقف Harrods - من أغلى وأشهر المجمعات التجارية في العالم وموقعه في لندن - في الصيف وامتلائها بالسيارات العمانية اليس بدليل على كرم الحكومة العمانية ؟؟؟؟


أغلبية وزراء عمان لديهم قصور في لندن ، (خاطفين ويشتريوا) منطقة Uxbridge قرب مطار هيثرو،، أليس بدليل على كرم الحكومة العمانية ؟؟؟؟؟؟


خميس لما متعين كان ف مركز اللغات بالجامعة بكورولا وبعد 5 سنوات رصيده يطلع من 47 مليون ريال عماني وقصر ف العيجة وآخر في مسقط ووو .... أليس هذا بكرم من الحكومة العمانية ؟؟؟


خميس متولى كرسي الوزاره في 99 فما بالك باللي يتبادلوا الوزارات من سنة ال70 ؟؟؟


مقبول لدية محاجر رخام وكروم وذهب في المنطقة الداخلية فقط ،تكفي لاطعام أهل الداخلية ل 10 سنوات قادمة .-غير عن الحاجر في المناطق الاخرى-..أليس هذا بدليل على كرم الحكومةالعمانية؟؟؟


وصول شهرة وزرائنا العمانين على الصعيد العالمي .... أليس هذا بكرم من الحكومة العمانية ؟؟؟؟

كنت في حديث مع شخص من الجنسية البريطانية فلما عرف اني عماني ،،قال بلد الوزراء الاثرياء فالأول ثروته 67 مليار في النمسا والأخر 35 مليون ، استعجبت من معرفته بما يجري داخل عماننا الحبيبة ، فقال نحن كنا نقارن أملاك الرئيس التونسي المخلوع والرئيس المصري ومعمر القذافي ووزاء عمان وأملائكم واستثماراتهم الاجنبية بـــ ثروة صدام حسين ، كان يقول نحن لما اقتحمنا قصر صدام وجدنا مبلغ 70 ألف دولار فقط ولا يملك أي أملاك خارجية ،،،

أليس هذا كرم من حكومتنا الموقرة ؟؟؟


راتب مديرة الاوبرا السلطانية ، أردنية الجنسية 13500 ريال بالاضافة للسكن والسيارة ... أليس هذا بكرم من الحكومة العمانية ؟؟؟

اكتفي بما كتبته

أختم كلامي بقول رأي شخصي


كل ما تمر به السلطنة من اضطرابات والتي لن تنتهي سببها سواد الظلم وخروجها عن مبدأ شيخ الاسلام ابن تيميه القائل -رضي الله عنه - :'إن الله يقيم الدولة العادلة، وإن كانت كافرة، ولا يقيم الدولة الظالمة، وإن كانت مسلمة'


وكذلك خروجها عن نهج المولى عزوجل : 'وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل'.


واذكر كل ما سولت له نفسة بسلب وكتم حق وحجب عطية عن أصحابها بحديث حبيبنا رسول الله صلى الله علية وسلم ( اتق دعوة المظلوم ، فإنها ليس بينها وبين الله حجاب )  

منقول من سبلة عمان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة