س : بمناسبة قرب حلول الذكرى ألأولى للأعتصامات التي حدثت في السلطنة بتاريخ 26/2/2012 م وفي إطار استمرار الربيع العربي هل تؤيد العودة لها في السلطنة مرة أخرى ؟

27‏/08‏/2011

بيان صادر من مجلس الوزراء

مسقط في 27 أغسطس/العمانية/ أصدر مجلس الوزراء اليوم بيانا فيما يلي نصه ..

// في إطار الاهتمام المتواصل الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم / حفظه الله ورعاه/ لمسيرة التنمية الشاملة في البلاد ، وإعطاء الأهمية القصوى للمجالات الاجتماعية والخدمية لما لها من تأثير مباشر على الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطن ، فقد تناول مجلس الوزراء في اجتماعاته التي تم عقدها خلال شهر أغسطس الحالي العديد من الموضوعات المستجدة ، اضافة الى متابعة الجوانب التي صدرت بشأنها توجيهات سامية وقرارات سابقة .. ومن أهم تلك الموضوعات ما يلي : -

.. لقد حث المجلس الجهات الحكومية على استكمال الإجراءات المتعلقة بالقرارات الصادرة حول التوظيف في القطاعات المختلفة وعلى ضوئه تقرر تمديد فترة صرف المنحة الشهرية للأعداد المتبقية والمعتمد توظيفها سابقا والى أن تستكمل باقي الإجراءات .

.. تدارس المجلس وضعية الأعداد الجديدة التي من المؤمل دخولها الى سوق العمل في الفترة القادمة سواء مباشرة أو بعد تدريبها و تأهيلها ، وقد تم تشكيل لجان من الجهات المختصة للتقدم بأفضل الحلول لهذا الجانب .

.. تفعيل التوصيات المنبثقة عن ندوة المرأة العمانية ، خاصة فيما يتعلق بضمان الحياة الكريمة للمرأة وأبنائها في حالات الطلاق .

.. إشراك الهيئة العامة لحماية المستهلك في اللجان والبرامج المرتبطة بالمستهلك بمختلف الوزارات والهيئات الحكومية ذات العلاقة بالسلع والخدمات ، وذلك من أجل تفعيل دور الهيئة ومجالات عملها فيما هو مناط بها من مهام .

.. تحديد دور ومسؤولية الشركات العاملة في مختلف مناطق السلطنة حول إسهامها مع الحكومة في مجال تنمية المجتمع المحلي ، وذلك في ضوء ما توفره الدولة لهذه الشركات من تسهيلات .

.. لقد تم اتخاذ بعض الخطوات الرامية إلى تنمية قطاع التعدين في السلطنة وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي باعتباره ثروة وطنية تنعكس آثارها على العديد من الجوانب الاقتصادية والاجتماعية .

.. استعرض المجلس السياسة النقدية والمالية بالسلطنة ، في ضوء الأوضاع المالية والاقتصادية العالمية الراهنة ، وما أفرزته من معطيات لابد من أخذها في الاعتبار ، والنظر في أفضل السبل للحد من تداعياتها على المعاملات التجارية ، وذلك بحضور معالي الدكتور نائب رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني وسعادة الرئيس التنفيذي للبنك .

00 لقد تم تشكيل لجنة من المختصين تتولى مسؤولية اتخاذ الخطوات اللازمة المتعلقة بمشروع مدينة العلم والتقنية , باعتبار ان المدينة سوف تخصص لمؤسسات التعليم العالي العالمية المعتمدة والتي تعتزم افتتاح فروع لها بالسلطنة ويهدف هذا المشروع الى توسعة نطاق التعليم العالي في البلاد بالإضافة الي جذب الاستثمارات في مجال التقنيات الحديثة .


من جانب آخر اشار صاحب السمو السيد فهد بن محمود ال سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بأن حكومة حضرة صاحب الجلالة تضع في مقدمة أولوياتها كل ما يتعلق بتوفير أفضل الخدمات للمواطنين في مختلف مناطق وولايات السلطنة , وذلك لكي يهنأ المواطن بخيرات بلده , ويساهم بالرأي والعمل في تطوير وتنمية كافة القطاعات التي تعود بالنفع والخير على الجميع .مؤكدا سموه بان عجلة التطور والتقييم مستمرة وان الفترة القادمة سوف تشهد بمشيئة الله تعالى المزيد من الخطوات الرامية الى دفع مسيرة العمل الوطني , وخاصة ما يتعلق بقطاع الشباب والتعليم والثقافة والموارد البشرية إلى جانب الرعاية الاجتماعية .


سس/العمانية/سس
__________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة