س : بمناسبة قرب حلول الذكرى ألأولى للأعتصامات التي حدثت في السلطنة بتاريخ 26/2/2012 م وفي إطار استمرار الربيع العربي هل تؤيد العودة لها في السلطنة مرة أخرى ؟

19‏/08‏/2011

التفاصيل الكاملة حول الإشتباكات على الحدود المصرية 18/8/2011

التفاصيل الكاملة حول الإشتبا...كات التي حدثت علي الحدود المصرية مع فلسطين المحتلة، وعن عملية إيلات التي نفذت ضد جنود الإحتلال الإسرائيلي وقتل فيها 8 جنود إسرائيلين من وحدات الكوماندوز الإسرائيلية، وتطورات الوضع الحالي. (ونعتذر عن عدم ذكر بعض المعلومات رغم علمنا بها نظرا لحساسية الموقف بالنسبة لبعض الجهات)

تسلل مقامون إلي داخل الأراضي الفلسينية المحتلة "منطقة النقب الغربية" ونصبوا كمينا إحترافيا لجنود العدو الإسرائيلي تحديديا قرب منطقة إيلات "أم الرشراش"، حيث قاموا بالتنكر في زي جنود إسرائيلين وقاموا علي مدار عده أيام بزرع عدد من الألغام والعبوات الناسفة في بعض الطرق لتغطية إنسحابهم وجر جنود العدو الإسرائيلي لحقل الألغام الذي زرعوه، لتنفيذ عملية عسكرية معقدة.

وعصر يوم الخميس 18 أغسطس 2011، إستهدف ثلاثة مقامون أوتوبيسا إسرائيليا يحمل بعض جنود من فرق الكوماندوز التابعين لوحدة "اليمام" الإسرائيلية إضافه إلي عدد من المغتصبين، وأطلقوا بشكل مكثف الرصاص علي الأوتوبيس، مما أدي إلي أصابة 8 جنود بينهم ومقتل إثنان، وتبادل الطرفان إطلاق النار.

وبعد ذلك بقليل إستهدف عدد أخر من المقامون سيارة إسرائيلية خاصة "ملاكي" كانت تقل عدد من المستوطنين الإسرائيلين، ووقعت إصابات وسط ركابها.

وعلي بعد 3 كيلو متر، إستهدف عدد أخر من المقامون أوتوبيسا أخر يتبع شركة إيغد، وتبعه سيارة جيب إسرائيلية، بإطلاق قذيفة مضادة للدروع تجاه الأوتوبيس، وإشتباك مسلح مع الجنود الإسرائيلين والمقاومون مما أدي إلي إصابه 33، ومقتل 7 جنود إسرائيلين في المرحلة الثالثة، في الوقت الذي حاولوا فيه أسر أحد الجنود الإسرائيلين، ولكن الإشتباك المسلح الكثيف أفشل ذلك.

وأغلق الاحتلال مطار إيلات الدولي وأغلقت جميع الطرق المؤدية إلى المدينة.

وهنا بدأ المقاومون جميعا بالإنسحاب، ومحاولة الدخول إلي الأراضي المصرية عن طريق ثغرة في منطقة لا يوجد بها سياج فاصل أو أسلاك شائكة، بسبب العوامل الجوية والأرضية، والتي يستغلها المهربون من الطرفين لتهريب السلع بين الطرفين.

وهنا حدث الإشتباك بين القوات الإسرائيلية والقوة المصرية التي كانت تمشط المنطقة بشكل إعتيادي، حيث قامت القوات الإسرائيلية بإطلاق الرصاص علي سيارة تتبع لقوات الشرطة المصرية التي كانت تقوم بدورها في تأمين المنطقة بشكل إعتيادي في الجانب المصري، وإستشهد فيها ظابط وجنيدين من قوات الأمن،

وإستخدام العدو الأسرائيلي طائرة أباتشي لقصف إحدي السيارات التي يستخدمها المقاومون للهروب من منطقة الإشتباك بعد إكتشاف القوات الإسرائيلية حقل الألغام الذي نصبة المقاومون لهم، وقتل في القصف وفي الإشتباك 7 شهداء من المقاومون الذين نفذوا عملية إيلات، وهو الإشتباك الذي وصل إلي الحدود المصرية.

ومع إستمرار إطلاق الرصاص إلي داخل الأراضي المصرية، بدأت القوات المصرية الموجوده هناك بالرد علي مصادر إطلاق النار علي الجانب الإسرائيلي، مما أدي إلي مقتل ظابط إسرائيلي يدعي بسكال ابراهمي يهويد (47 عاما) -مهاجر من فرنسا منذ عام 1977- وهو ملقب داخل وحدته بإسم "القناص الأسطوري- ويعتبر أحد أمهر القناصة في الجيش الإسرائيلي، إضافة إلي جندي إسرائيلي أخر يدعي موشية نفتالي 22 عاما من لواء جولاني، والإثنان من الوحدات الخاصة الإسرائيلية.

يأتي ذلك في الوقت الذي إغتالت فيه القوات الإسرائيلية مساء يوم الخميس 6 من قيادات ألوية الناصر صلاح الدين "الفلسطينية"، من بينهم الأمين العام للألوية (كمال النيرب) والقائد العام للجناح العسكري(عماد حماد)، وقائد وحده التصنيع (خالد شعث) وإبنه (مالك خالد شعذ) وعضو المجلس العسكري لألوية الناصر صلاح الدين (عماد نصر) والناشط العسكري خالد سليمان المصري، في قصف صاروخي إستهدف أحد منازل قادة المقاومة، ردا علي عملية إيلات النوعية.

وهو ما دعي ألوية الناصر صلاح الدين، إلي الرد منذ مساء يوم الخميس حتي الأن بإطلاق عده صواريخ علي العدو الأسرائيلي، أصيب علي أثرها 10 إسرائيلين بينهم حالة حرجة في هجوم صاروخي فلسطيني إستهدف معهد ديني يهود في مدينة أسدود المحتلة، جراء قصف بصاروخ غراد، وقصف موقع إسناد كرم أبو سالم العسكري ب 7 قذائف هاون مما أدي إلي إشتعال النيران بالموقع، وقصف مسطوتنه عزاتا بصاروخ ناصر، وقصف مسطوتنه بئيري بثلاثة صواريخ ناصر، وقصف مسطتونه إسديروت بصاروخ ناصر مطور، وقصف مدينة عسقلان بصاروخي جراد.

كل هذا ومازال العدو الإسرائيلي حسب تصريحات البريغادير يؤاف مردخاي يخشي من إستمرار وجود عناصر مسلحة تتبع المقاومة الفلسطينية داخل منطقة صحراء النقب المحتلة، ومازالت دوريات وأليته العسكرية في تمشيط مستمر لهذه المنطقة .

المصدر .. مباشر 6 ابريل 

منقول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة