س : بمناسبة قرب حلول الذكرى ألأولى للأعتصامات التي حدثت في السلطنة بتاريخ 26/2/2012 م وفي إطار استمرار الربيع العربي هل تؤيد العودة لها في السلطنة مرة أخرى ؟

15‏/05‏/2011

معتقلي ساحة الشعب 14/5/2011


ساحة الشعب 14-5-2011

  انه في يوم السبت الموافق 14-5-2011
قام مجموعة من الناشطين العمانيين بوقفة سلمية أمام مجلس الشورى بالعاصمة العمانية مسقط للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في الأحداث الأخيرة والذين كانوا يطالبون بصلاحيات سياسية وإقتصاديه وحل لمشكلة البطالة ونقص الأجور وإنعدام الإستراتيجية في عمان, ومحاسبة المسئولين المتهمين بالفساد المالي والإداري في الدولة.

وقد تجمع حوالي مائة شخص للمطالبة بتطمينات حول المصير المجهول للمعتقلين في كل من مسقط وصور وظفار , والذين قامت قوات الجيش بمساندة من المهام والقوة الخاصه ومكافحة الشغب بإعتقالهم في يوم الخميس 12\5\2011 .

وقد حشد الجيش السلطاني قواته في مواقف مركز عمان الدولي للمعارض بجانب مجلس الشورى وتوافدت قوات مكافحة الشغب الى مركز الشرطه في الضفة الأخرى وتجهزت سيارات الأمن لغلق الطريق من كلا الجهتين.
وفي تلك الأثناء دارات مشاورات بين المواطنين حول الإنسحاب والعودة في الغد لوقفة أمام الإدعاء العام بالخوير, بعد أن صرح نائب المدعي العام بإنه سيستقبل ممثل عن المجموعة في مكتبه في اليوم التالي.

على إثر ذلك إنسحبت مجموعه من المواطنين فيما رفضت مجموعة أخرى الإنسحاب
وبعد دقائق قامت قوات الجيش السلطاني العماني والشرطه بإعتقال حوالي 15 ناشطا ونقلتهم حسب ما يعتقد الى السجن المركزي في ولاية سمائل والمعتقلين هم :
أحمد سالم الراشدي
المدون نبهان الحنشي
الشاعر والصحفي إبراهيم سعيد
الناشطه الحقوقيه بــسـمه الكيومي
المحامي جمال البلوشي
الدكتور بدر
الشاعر خميس قلم
إسماعيل المقبالي
حمد المعمري
الشاعر يوسف الزدجالي
الشاعرأحمد البحري
المصور والإعلامي محمد الحبسي
الدكتور حسين العبري
القاص حمود الشكيلي 



منقول عن مدونة جلشامش  


  



  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة