س : بمناسبة قرب حلول الذكرى ألأولى للأعتصامات التي حدثت في السلطنة بتاريخ 26/2/2012 م وفي إطار استمرار الربيع العربي هل تؤيد العودة لها في السلطنة مرة أخرى ؟

25‏/05‏/2011

كيف تم معاملة زعيم العصابة البريء ....

الزميل المعتقل: خلفان بن سعيد بن محمد المقبالي
العمر: 23 سنة
الحالة الاجتماعية : متزوج ولدية أبنة عمرها سنة .
التهمة: سد الطرقات وإعاقة حركة المرور " وافق القاضي على طلب الكفالة فالجلسة الأولى من محاكمة الأبطال " ولكن ما زال تحت الحجز بسبب تهمة أخرى وهي التستر.
الوضع الاجتماعي: والده يحتضر على فراش المرض بسبب احتجاز ابنه.
زوجته تعاني من حالة نفسية وصحية حرجة .
أخوته وأخواته يعانون من حالة نفسية حرجة .
مدة الاعتقال : ( 10 ايام + 25 يوم = 35 يوما" ) اعتقل للمرة الأولى 17/4/2011 بتاريخ حيث تم التحقيق معه على انه شخص يدعى ابو عذاب " ابو عذاب كانت شخصية مهمة في ميدان الإصلاح وهو المسؤول عن توزيع الوجبات الغذائية للمعتصمين" وانكر خلفان على انه لا يمثل هذه الشخصية مما تعرض للتعذيب والضرب المبرح للاعتراف وكان يصرخ ويقسم على انه لا يمثل هذه الشخصية واخبرهم عن اسم الشخص الذي يمثل هذه الشخصية ومواصفاته ومكان سكنه ولكن لا حياة لمن تنادي " من اشكال التعذيب الضرب المبرح على الوجه والرأس بعصا غليضة وتعليقه من رجليه لساعات طويله وضربه على قدميه بعصا فولاذيه وجعله واقفا" لأكثر من خمس ساعات ومنعه من النوم وصب الماء البارد عليه عند شعوره بالنعاس وزجه في غرفة صغيره قذرة جدا وطوال فترة ايقافه لم تفك عنه قيود يديه وقدميه الا عند الصلاة " واستمر في الإعتقال تحت التعذيب لمدة عشرة ايام ,بعدها تم التأكد على انه لا يمثل شخصية ابو عذاب وتم الإفراج عنه بتاريخ 27/4/2011 ...
استدعي للمرة الثانية بتاريخ 3/5/2011 من قبل القيادة العامة بالقرم وتم التحقيق معه بتهمة التستر على خلفية قضية المتفجرات وما زال حتى الآن معتقل في السجن المركزي بسمائل بدون تحقيق.
حالته الصحية: مضرب عن الطعام منذ 5 أيام وحالته الصحية سيئة للغاية ويعاني من مرض نفسي بسبب التعذيب الشديد الذي تعرض له .
تم التشهير به في العديد من الصحف المحلية والخليجية والتلفزيون الرسمي كرئيس لعصابة تدعى التنين في صحار وتلفيقه اعترافات غير صحيحة وغيرها من الأقاويل بدون أن يتم التحقيق معه في هذه القضية من الأساس . . .
حسبنا الله ونعم الوكيل
الله أكبر . . . الله أكبر . . . الله أكبر . . .
إذا الشعب يوماً أراد الحياة . . . فـ لابد للحق أن ينتصر . . . ولا بد لليل أن ينجلي . . . ولا بد للقيد أن ينتصر

" الحملة الشعبية من أجل الأفراج عن الزميل خلفان المقبالي "  

منقول عن العضو الوافي العماني من موقع مظاهرات صحار على الفيس بوك 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة