س : بمناسبة قرب حلول الذكرى ألأولى للأعتصامات التي حدثت في السلطنة بتاريخ 26/2/2012 م وفي إطار استمرار الربيع العربي هل تؤيد العودة لها في السلطنة مرة أخرى ؟

27‏/05‏/2011

الأعصار القادم اصبح حقيقة أم خيال ؟؟

الاعصار القادم ............ هذا ما لدي
صباح الخير ............ حتى هذه الساعة لا توجد اي حالة في بحر العرب ولكن هنالك تجمعات للسحب وتوقعات من خلال المعطيات ( الرطوبة - الضغط - الحرارة) تشير الى تكون حالة بتاريخ 29 من هذا الشهر يوم الاحد القادم وتسمى ولادة تتطور وتنمو خلا الفترة من 30 مايو وحتى 6 يونيو وخلال هذه الفترة تتطور هذه الحالة كالتالي ( منخفض - عاصفة مدارية - اعصار مداري من الدرجة الاولى ويتطور مرورا بالثانية وصولا الى الدرجة الثالثة ) هذه التوقعات تلامس الدقة بنسبة 95% من خلال المعطيات الموجودة والسابق ذكرها والله أعلم.
ما يختلف عليه محللو الارصاد والمتتبعين هو مسار الاعصار ,,,هنالك اجماع تقريبا على انه سيضرب السواحل العمانية ولم تشير جميع موديلات الطقس تقريبا إلى أي مكان أخر غير سواحل عمان ولكن الامر المختلف فيه هو المنطقة الي سيضربها الاعصار بالتحديد موديل (ال جي اف اس) أعطى 3 مسارات ,, المسار الاول : الشرقية جنوب من مصيرة حتى رأس الحد,,,,,,,,,, المسار الثاني: الوسطى,,,,,,,,,,,,, المسار الثالث : ظفار .
ومن حيث التوقعات الأدق فهي مرتبة كما ذكرتها يعني احتمالية اتجاهه نحو الشرقية جنوب احتمال اكبر من الاحتمالات الاخرى والله اعلم.
تنوـــــــــــــــه
ما زالت الحالة غير موجودة على أرض الواقع ، وما نراه هنا من خرائط ومعطيات هو توقعات الموديلات المختلفة العالمية لتوقعات ظهور حالة على بحر العرب اواخر مايو بداية يونيو.. 




منقول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة