س : بمناسبة قرب حلول الذكرى ألأولى للأعتصامات التي حدثت في السلطنة بتاريخ 26/2/2012 م وفي إطار استمرار الربيع العربي هل تؤيد العودة لها في السلطنة مرة أخرى ؟

14‏/05‏/2011

مسقط (رويترز) - قال شهود عيان ومحتجون ان قوات الامن العمانية أخلت مخيمين للمحتجين واعتقلت المئات لتتخلص من مركزين اخرين للمتظاهرين.
وفي مدينة صلالة الساحلية في جنوب السلطنة قال شهود ان قوات الامن أطلقت أعيرة نارية في الهواء لطرد المحتجين الذين خيموا أمام مكتب المحافظ في ساعة متأخرة الخميس وهدمت خيامهم واعتقلت العشرات وربما المئات منهم. ولم تقع اصابات خطيرة.
وتنتج سلطنة عمان 800 ألف برميل يوميا من النفط الخام.
وتركزت مطالب المحتجين على توفير الوظائف وتحسين الاجور والقضاء على الفساد. وطالبوا أيضا بمزيد من الاصلاحات الديمقراطية في السلطنة.

وقال نشط في صلالة طلب عدم الكشف عن اسمه لرويترز عبر الهاتف "يحاولون سحق حركتنا" مشيرا الى أن الحكومة تواصل المكاسب التي حققتها عندما أخمدت احتجاجات في مدينة صحار الصناعية في شمال شرق البلاد.
وكبحت قوات الامن العمانية الاضطرابات في صحار بعدما نشرت عربات مدرعة وقوات الجيش لازالة حواجز على الطرق ومخيم احتجاجي في حين اعتقلت المئات. وقتل اثنان على الاقل من المحتجين أثناء الاحتجاجات.
وفي العاصمة مسقط أجبرت قوات الامن المحتجين الذين خيموا أمام مبنى حكومي على التخلي عن اعتصام يومي. لكن سكانا قالوا ان المحتجين امتثلوا للطلب ولم يتم استخدام القوة.
ويشعر كثير من المحتجين بعدم الرضا ازاء مدى استجابة السلطان قابوس بن سعيد لمطالبهم قائلين ان التغييرات جزئية أو بطيئة للغاية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة